وكالة البيرق الاخبارية .. المقالات .. وزير الزراعة يشدد على أهمية إلغاء الحكومة البريطانية القيود لدخول الشركات البريطانية

أسم الموقع : وكالة البيرق الاخبارية

عنوان الصفحة
وزير الزراعة يشدد على أهمية إلغاء الحكومة البريطانية القيود لدخول الشركات البريطانية
محتوى الصفحة
الوزير المالكي يشدد من لندن على أهمية إلغاء الحكومة البريطانية جميع القيود التي تعرقل دخول الشركات البريطانية إلى السوق العراقي .
أنعقد في العاصمة البريطانية لندن بتاريخ ٢٤ / ٤ / ٢٠٢٤ وتحت عنوان “تعزيز الشراكات الزراعية بين العراق وبريطانيا”، اللقاء الرسمي الأول بين وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي ووزير الدولة للتجارة والأستثمار البريطاني اللورد دومنيك جونسون في إطار زيارة الوزير المالكي الحالية للعاصمة البريطانية لندن ٠ 
وشهد اللقاء حضور شخصيات بارزة منها البارونة إيما نيكلسون مبعوثة رئيس الوزراء البريطاني إلى العراق والدكتور أحمد سلمان رئيس هيئة الزراعة الذكية بمجلس الأعمال البريطاني العراقي إضافة إلى الدكتور أحمد الجبوري ممثلًا عن السفارة العراقية في لندن.
وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الأستثمارات البريطانية في القطاع الزراعي العراقي وكيفية تسهيل دخول الشركات البريطانية إلى السوق العراقي في إطار توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين. 
وأكد اللورد جونسون على أهمية الشراكة بين العراق وبريطانيا والفرص الواعدة التي يمكن أن توفرها الزراعة الذكية والمستدامة في العراق.
من جانبه شدد الوزير عباس المالكي على الحاجة الملحة لتطوير البنية التحتية الزراعية في العراق وتعزيز التقنيات الحديثة التي يمكن أن تساهم الخبرات البريطانية في نقلها وتطبيقها في العراق. 
وأعرب وزير الزراعة عن تقديره للدعم البريطاني المستمر وإلتزام الشركات البريطانية بالعمل المشترك نحو مستقبل أفضل للعلاقات بين البلدين الصديقين ٠
كما أكد معالي الوزير المالكي على ضرورة تشجيع الشركات البريطانية على الأستثمار في القطاع الزراعي في العراق خاصة في ظل أستقرار الوضع الأمني الذي يشهده العراق بعد دحر تنظيم داعش الأرهابي مشدداً على أهمية رفع نصائح السفر والحظر الموجود على موقع الحكومة البريطانية. 
وقد وعد الوزير البريطاني متابعة ذلك، مشيراً الى تفهمه لوجهة نظر الجانب العراقي.
تأتي هذه الأجتماعات في إطار سعي الدولتين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات مختلفة خصوصاً في القطاع الزراعي الذي يمثل أهمية كبيرة للاقتصاد العراقي .
الوزير المالكي يشدد من لندن على أهمية إلغاء الحكومة البريطانية جميع القيود التي تعرقل دخول الشركات البريطانية إلى السوق العراقي .
متابعة / البيرق الاخبارية
أنعقد في العاصمة البريطانية لندن بتاريخ ٢٤ / ٤ / ٢٠٢٤ وتحت عنوان “تعزيز الشراكات الزراعية بين العراق وبريطانيا”، اللقاء الرسمي الأول بين وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي ووزير الدولة للتجارة والأستثمار البريطاني اللورد دومنيك جونسون في إطار زيارة الوزير المالكي الحالية للعاصمة البريطانية لندن

 ٠ وشهد اللقاء حضور شخصيات بارزة منها البارونة إيما نيكلسون مبعوثة رئيس الوزراء البريطاني إلى العراق والدكتور أحمد سلمان رئيس هيئة الزراعة الذكية بمجلس الأعمال البريطاني العراقي إضافة إلى الدكتور أحمد الجبوري ممثلًا عن السفارة العراقية في لندن.وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الأستثمارات البريطانية في القطاع الزراعي العراقي وكيفية تسهيل دخول الشركات البريطانية إلى السوق العراقي في إطار توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين. وأكد اللورد جونسون على أهمية الشراكة بين العراق وبريطانيا والفرص الواعدة التي يمكن أن توفرها الزراعة الذكية والمستدامة في العراق.من جانبه شدد الوزير عباس المالكي على الحاجة الملحة لتطوير البنية التحتية الزراعية في العراق وتعزيز التقنيات الحديثة التي يمكن أن تساهم الخبرات البريطانية في نقلها وتطبيقها في العراق. وأعرب وزير الزراعة عن تقديره للدعم البريطاني المستمر وإلتزام الشركات البريطانية بالعمل المشترك نحو مستقبل أفضل للعلاقات بين البلدين الصديقين ٠كما أكد معالي الوزير المالكي على ضرورة تشجيع الشركات البريطانية على الأستثمار في القطاع الزراعي في العراق خاصة في ظل أستقرار الوضع الأمني الذي يشهده العراق بعد دحر تنظيم داعش الأرهابي مشدداً على أهمية رفع نصائح السفر والحظر الموجود على موقع الحكومة البريطانية. وقد وعد الوزير البريطاني متابعة ذلك، مشيراً الى تفهمه لوجهة نظر الجانب العراقي.تأتي هذه الأجتماعات في إطار سعي الدولتين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات مختلفة خصوصاً في القطاع الزراعي الذي يمثل أهمية كبيرة للاقتصاد العراقي .
تاريخ الأضافة : 2024-04-24
الرجوع الى الصفحة الرئيسية