وكالة البيرق الاخبارية .. المقالات .. بحضور ممثلي مستشارية الأمن القومي وممثلي الجهات القطاعية والأمنية

أسم الموقع : وكالة البيرق الاخبارية

عنوان الصفحة
بحضور ممثلي مستشارية الأمن القومي وممثلي الجهات القطاعية والأمنية
محتوى الصفحة
بحضور ممثلي مستشارية الأمن القومي وممثلي الجهات القطاعية والأمنية
بحضور ممثلي مستشارية الأمن القومي وممثلي الجهات القطاعية والأمنية
بغداد / البيرق الاخبارية--2023-02-02
شركة المعارض العراقية تعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة تعديل آلية وضوابط إصدار اجازات استيراد المواد الكيمياويه الخطرة والمزدوجة الاستخدام .

عقدت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة اليوم اجتماعاً موسعاً ناقشت فيه تعديل آلية وضوابط إصدار  اجازات استيراد المواد الكيمياويه الخطرة والمزدوجة الاستخدام والسلائف الكيمياوية وبحضور عدد من ممثلي مستشارية الأمن القومي وممثلي الجهات القطاعية والأمنية ذات العلاقه.

مدير عام الشركة المهندس عادل المسعودي اكد ان  الاجتماع ناقش عدد من المقترحات والملاحظات المقدمة من قبل تلك الجهات اضافة الى المقترحات التي تتضمن مجموعه من الإجراءات التي يمكن من خلالها تبسيط سياقات العمل و اعتماد النافذة الإلكترونية الواحدة لجميع الجهات المعنية.
وأبدى المسعودي خلال الاجتماع استعداد الشركة لاستضافة ممثلي تلك الجهات للإسراع بمنح الموافقات من قبلهم التي تعد ركيزة اساس في إصدار اجازة الاستيراد بما يتوافق  مع توجه  الدولة العراقية في اتمتة وحوكمة إجراءات العمل  بدلًا من الروتين والمعاملات الورقية .
وأشار المسعودي انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد لاحق لغرض إجراء عدد من التعديلات لغرض انضاج الالية تمهيدا للمصادقة عليها واعتمادها للعمل بها بما يتلائم مع ضرورات الأمن الوطني من جهة ومتطلبات التنمية الاقتصادية من جهة أخرى.
مدير عام الشركة المهندس عادل المسعودي اكد ان  الاجتماع ناقش عدد من المقترحات والملاحظات المقدمة من قبل تلك الجهات اضافة الى المقترحات التي تتضمن مجموعه من الإجراءات التي يمكن من خلالها تبسيط سياقات العمل و اعتماد النافذة الإلكترونية الواحدة لجميع الجهات المعنية.وأبدى المسعودي خلال الاجتماع استعداد الشركة لاستضافة ممثلي تلك الجهات للإسراع بمنح الموافقات من قبلهم التي تعد ركيزة اساس في إصدار اجازة الاستيراد بما يتوافق  مع توجه  الدولة العراقية في اتمتة وحوكمة إجراءات العمل  بدلًا من الروتين والمعاملات الورقية .
وأشار المسعودي انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد لاحق لغرض إجراء عدد من التعديلات لغرض انضاج الالية تمهيدا للمصادقة عليها واعتمادها للعمل بها بما يتلائم مع ضرورات الأمن الوطني من جهة ومتطلبات التنمية الاقتصادية من جهة أخرى
.
تاريخ الأضافة : 2023-02-02
الرجوع الى الصفحة الرئيسية